خاص خبر في الجول – اتحاد الكرة يتجه لرفض مقترحات تغيير شكل الدوري.. "لن نعود للوراء"

فى الجول 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتجه مجلس إدارة اتحاد الكرة لرفض المقترح المقدم من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بتغيير شكل مسابقة الدوري في الموسم المقبل بهدف مواجهة أزمة مواعيد البطولات العربية والإفريقية وكأس الأمم الإفريقية.

وكان حسين قد تقدم بـ3 مقترحات، أولهم دوري مجموعتين ودورة مجمعة بين 4 فرق لتحديد البطل، أو دوري من دور واحد، أو انسحاب الأندية المصرية الأربعة، الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري، من بطولات إفريقيا.

عضو بمجلس اتحاد الكرة فضل عدم ذكر اسمه قال لـFilGoal.com: "من المستحيل الموافقة على تغيير شكل الدوري بهذه الطريقة التي تعتبر خطوة إلى الخلف وفي حين يبحث المجلس عن إقامة دوري الدرجة الثانية من مجموعة واحدة، هل من المعقول إقامة الدوري الممتاز من مجموعتين؟".

وأضاف "لن نعود إلى الوراء، سندرس بدائل أخرى للخروج من أزمة المواعيد لتشارك الأندية بشكل طبيعي في بطولاتها وتنتهي مسابقة الدوري في الموعد الطبيعي قبل انطلاق مباريات أمم إفريقيا في الكاميرون".

وأردف "مقترحات تغيير شكل الدوري يستحيل التعامل معها، وسيتم بحث ضغط المباريات وعدم ترك المساحة الزمنية الكبيرة بين مباريات البطولات مثلما كان يحدث في السابق؟ الاتحاد سيجد البدائل بدون تغيير شكل الدوري، وستكون الأمور جيدة وستشارك الأندية بشكل طبيعي في بطولات إفريقيا".

وأتم "ممثلو مصر في دوري الأبطال لن يشاركا إلا في دور المجموعات مباشرة خلال الموسم المقبل وهو ما يقلل عدد المباريات والتوقفات، ولن تكون هناك أزمة على الإطلاق".

وكشف عامر حسين في وقت سابق لـFilGoal.com عن عقده لجلسة مع مسؤولي اتحاد الكرة من أجل مناقشة إقامة الدوري الموسم المقبل بنظام المجموعتين. (طالع التفاصيل)

ويتبقى لمنتخب مصر 5 مباريات في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2019 في الكاميرون.

وخسر مصر من تونس في الجولة الأولى للمجموعة العاشرة للتصفيات التي تضم أيضا النيجر وسوازيلاند.

ويشارك الموسم الحالي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا والمصري في الكونفدرالية الإفريقية.

ومن المقرر أن تنتهي بطولات إفريقيا لعام 2018 في شهر نوفمبر على أن تنطلق النسخة الجديدة بعدما بأسابيع قليلة لتنتهي في شهر مايو 2019 وهذا طبقا لقرار الاتحاد الإفريقي بتغيير موعد بطولات الأندية الإفريقية لتسير مثل بطولات أوروبا.

اقرأ أيضا

الدب الروسي ينحر عنق الثور الإسباني

كارتيرون: قررنا ضم مؤمن زكريا للقائمة الإفريقية

كورييرو ديللو سبورت: بارما يحجز رحلة الطيران لتريزيجيه "توأم صلاح" تمهيدا للانضمام الرسمي

بيراميدز يخاطب اللجنة الأوليمبية لتوضيح صحة موقفه في استخدام اسم الأهرام

عواد لـ في الجول: لا أعلم شيئا عن ظهوري في فيديو الأهرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق