كرواتيا لم تسقط بعد

فى الجول 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نجح منتخب كرواتيا في عبور دور الستة عشر بعد أن تغلب على الدنمارك 3-2 بركلات الترجيح، بعد أن تعادلا بهدف لكل منهما.

وضرب المنتخب الكرواتي موعدا مع أصحاب الأرض روسيا في دور الثمانية بعد أن صعد الأخير على حساب إسبانيا بالطريقة ذاتها.

وشهد كأس العالم مباراتين انتهتا بركلات الترجيح في يوم واحد لأول مرة منذ مونديال 1986، كما شهدت المباراة أسرع هدف في النسخة الحالية.

كما شهدت المباراة أيضا ركلة جزاء مهدرة، ليصل عددها إلى 7 في النسخة الحالية وهو الرقم القياسي متخطيا نسخة 2010.

..

وبدأ المنتخب الكرواتي المباراة بالثلاثي بروزوفيتش وراكيتيتش ومودريتش في وسط الملعب، خلف ريبتش وبيرسيتش ومهاجم وحيد ماريو مانزوكيتش محتفظا بكوفاسيتش على مقاعد البدلاء ليدخل في الشوط الثاني.

البداية كانت أسرع مما توقع الجميع، وعلى عكس ما ظن الغالبية من متابعي كرة القدم، إذ نجح المنتخب الدنماركي في تسجيل الهدف الأول بعد 58 ثانية.

الهدف هو الأسرع في النسخة الحالية من كأس العالم، وجاء عن طريق ماتياس يورجينسين الذي استغل ارتباكا في منطقة الجزاء ليسدد ضعيفة لكن سوباسيتش حارس كرواتيا فشل في التعامل معها لتسكن الشباك.

لكن الرد جاء سريعا للغاية، في الدقيقة الرابعة نجح ماريو مانزوكيتش في تعديل النتيجة للكروات بعد خطأ في التشتيت من مدافعي الدنمارك لتصل إلى مهاجم يوفنتوس الذي لم يتوان في إيداع الكرة داخل الشباك.

وهدأ إيقاع المباراة بشكل غريب بعد أن عادت المباراة لنقطة الصفر من الدقيقة الرابعة، لكن الاستحواذ ظل مع المنتخب الكرواتي.

لكن كاد منتخب الدنمارك أن يخطف هدفا في الدقيقة 26 عن طريق مارتن براثويت، لكن سوباسيتش تألق وأبعد الكرة.

ورد كاسبر شمايكل بعدها بدقيقتين على سوباسيتش، وأبعد تسديدة قوية من بيريسيتش، قبل أن تعود الكرة ويخترق بروزوفيتش ليعيدها إلى جناح إنتر الذي أهدرها بغرابة.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد دانيل لوفرين أن يسجل هدفا من ضربة حرة نفذها لوكا مودريتش ليحولها مدافع ليفربول برأسه بجانب القائم.

شوط هاديء

نجح المنتخب الدنماركي في امتصاص حماس الكروات، وظلت المباراة هادئة لدقائق طويلة تخللها بعض المحاولات غير الخطيرة على المرميين.

أخطر فرص الشوط الثاني كانت في الدقيقة 72 بعد عرضية من يوسف بولسون إلى يورجينسين لكن تسديدته كانت ضعيفة.

وكاد راكيتيتش أن يخطف الانتصار لكرواتيا في الدقيقة 91 بتسديدة صاروخية بجانب القائم الأيمن لكاسبر شمايكل.

الشوط الإضافي الأول لم يختلف كثيرا عن الشوط الثاني من الوقت الأصلي، إذ لم يهدد أي من الفريقين مرمى الآخر بهجمة خطيرة وكانت كلها محاولات على استحياء.

لكن الإثارة بلغت ذروتها في الشوط الإضافي الثاني، وتحديدا في الدقيقة 114 بعد أن انفرد ريبيتش لاعب كرواتيا بتمريرة ساحرة من مودريتش قبل أن يراوغ شمايكل ولكن زانكا مدافع الدنمارك تدخل ليسقط الأول وتحتسب ركلة جزاء.

وانبرى لوكا مودريتش قائد كرواتيا وسددها على يسار كاسبر شمايكل الذي تعملق وتصدى لها ببراعة شديدة.

وانتهى الشوط الإضافي بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وأهدر كريستيان إيريكسن الركلة الأولى بعد أن تصدى سوباسيتش بمساعدة القائم لها، لكن كاسبر شمايكل نجح في التصدى لركلة ميلان بديلي.

وسجل سيمون كاير للدنمارك ورد كرامريتش لكرواتيا، وعاد كرون ديلي ليسجل للدنمارك ورد لوكا مودريتش وسجل لكرواتيا.

وأهدر لاس شون للدنمارك بعد أن تصدى سوباسيتش، لكن شمايكل من جديد عاد وتألق وتصدى لركلة بيفاريتش.

واستمر تألق سوباسيتش أمام يورجينسين وتصدى لركلته، لكن إيفان راكيتيتش نجح في الأخير في التسجيل ليهدي فريقه الفوز والتأهل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق