مدرب المكسيك: سنحاول الاستحواذ على الكرة أمام البرازيل "الأقوى في العالم"

فى الجول 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(إفي): صرح المدرب الكولومبي لمنتخب المسكيك، خوان كارلوس أوسوسريو، اليوم أن "كرة القدم رياضة جماعية جميلة تعطيك دائما الفرصة للفوز"، وذلك عشية مواجهة البرازيل في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.

ولا يعتقد أوسوريو أن رحيل منتخبات كانت مرشحة للقب مثل ألمانيا والأرجنتين يمكن أن يمثل ضغطا على لاعبي البرازيل قبيل ملاقاة "التري" يوم الاثنين على ملعب (كوسموس أرينا) بمدينة سامارا.

وقال "أعتقد أن ذلك لن يكون عاملا" مؤثرا على فريق "السامبا" موضحا أن "لاعبي البرازيل لديهم خبرة كبيرة جدا ومهارات رائعة للغاية، لأنهم يلعبون في أعلى الدوريات مستوى وفي فرق المقدمة".

وأوضح المدرب الكولومبي أن إقصاء "ألمانيا (من دور المجموعات) يمثل إشارة للعالم، وهو ليس مثل الأرجنتين التي خرجت على يد فريق كبير مثل فرنسا (في دور الـ16)؛ فالكل يريد أن يفوز على ألمانيا سواء على صعيد المنتخب أو الفرق الألمانية".

وأضاف "ولكن كرة القدم رياضة جماعية جميلة للغاية تعطيك دائما الفرصة للفوز، وخصوصا بسبب نتائجها الصغيرة، فهي ليست مثل كرة السلة أو الرجبي أو البيسبول أو رياضات أخرى تسجل فيها نتائج كبيرة".

وأشار "هناك من لا يفهم ذلك، ولكن يمكنك في كرة القدم أن تسجل هدفا، وتدافع عنه بعد ذلك وتفوز بالمباراة.. كرة القدم دائما محل للمفاجآت. هي لعبة رائعة العامل الأساسي فيها هو رغبة الفوز لدى أي فريق يستطيع أن يكون حاسما مع النتيجة النهائية".

وأكد أوسوريو أن المنتخب المسكيكي سيكون "ندا" في مواجهة الفريق البرازيلي "الأقوى في العالم"، وصرح "سنحاول أن نستحوذ على الكرة. لدينا لاعبو وسط على كفاءة عالية. نحن مدركون أنها ستكون مهمة كبيرة للغاية، ولكننا سنحاول".

وأوضح أنه سيلعب بـ"خمسة لاعبين مهاجمين؛ أو أربعة مهاجمين واثنين قادرين على تنفيذ مهام مزدوجة (هجومية ودفاعية)".

وقال "خطتنا لن تقوم على التكتل أمام منطقتنا، لأن فريق البرازيل لديه لاعبون على مستوى عالٍ في الثلث الأخير وقادرين على تسجيل الأهداف. وعلى المستوى الجماعي، فكل لاعبيه لديهم المهارة الجيدة للتحكم في الكرة والتمرير".

وأضاف "ولكننا سنحاول أن نواجههم طوال الوقت وأن نكون ندا لهم ونلعب بشكل مماثل.. وهذا هو الجميل في كرة القدم.. التي تعطيك الفرصة لأن تلعب بأفضل أداء عندك.. غدا هو اليوم (المنتظر).

وعلى صعيد آخر، بدا أوسوريو واثقا من "وجود حكم جيد" في مباراة الغد لأنها في ثمن نهائي المونديال.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق