مدرب كولومبيا: واثقون في أنفسنا.. ولن نترك لكين فرصة التسجيل

فى الجول 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(إفي): عبر المدرب الأرجنتيني لمنتخب كولومبيا خوسيه بيكرمان عن ثقته في امكانية فوز "لوس كافيتيروس" على نظيره الإنجليزي في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018 بفضل "قدارت الفريق وتطوره".

وأبرز بيكرمان في المؤتمر الصحفي بملعب سبارتاك موسكو عشية المواجهة "قوة كولومبيا كفريق جماعي"، مشيدا بـ"قدرات الفريق وتطوره" بغض النظر عن "الأسماء"، كما أكد أن مباراة الغد سثبت أنه "يمكن منافسة المرشحين" مثل إنجلترا.

ورغم اعتقاده بأفضلية المنتخب الإنجليزي بسبب تمكن مدربه الوطني جاريث ساوثجيت من إراحة الكثير من لاعبيه في ثالث مباريات دور المجموعات، إلا أن المدرب الأرجنتيني أكد أن فريق كولومبيا حوّل صعوبة موقفه في الدور الأول إلى "فرصة مهمة"، بعد أن كان قد خسر أولى مبارياته أمام اليابان 1-2 قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على كل من بولندا 0-3 والسنغال 0-1.

وأوضح "تأهلنا بعد خوض مباراتين صعبتين وحاسمتين، وذلك هو ما زاد ثقتنا بأنفسنا وإيماننا بأننا أقوياء".

وأكمل "لدينا تلك الثقة كي نتمكن من موازنة الأمور أمام فريق أفضل بسب الراحة التي حصل عليها وبسبب كونه المرشح للفوز ولأن لديه لاعبون جيدون جدا ومهمون جدا، ولكونه فريق ديناميكي ويتمتع بالسرعات، ولكننا واثقون من أنفسنا كفريق. نحن هنا كي نقدم مباراة جيدة ولدينا ذلك الانطباع".

وطالب بيكرمان لاعبيه أن يكونوا "أكثر حسما وأكثر فاعلية وعدم فقد الكرة" في مباراة الغد أمام الأسود الإنجليزية.

وأوضح "المهم هو الاستمرار الدائم في المحاولة، دون أن نفقد الكرة، وحين نفقدها فيجب أن نستعيدها مرة أخرى لنبدأ من جديد. لقد نضج الفريق بخصوص هذه النقطة وتعلم كيفية إنقاذ المواقف الخطيرة وأن يكون ثابتا في اللحظات الصعبة".

وبسئواله عن المهاجم الإنجليزي هاري كين الذي يحتل حاليا صدارة هدافي المونديال بخمسة أهداف، أوضح مدرب منتخب كولومبيا أنه "لاعب رائع".

وأكد بيكرمان أن كين "قدم موسما عظيما مع توتنام. هو هداف كفؤ وحاسم ويمر بوقت فريد، فهو على قمة الهدافين (في المونديال). ذلك يزيد من الحذر الذي يجب أن نتحلى به لأنه لا يمكن أن نترك له الفرصة، فحين يكون أي مهاجم في مثل هذه الحالة، تكون امكانية احتوائه صعبة جدا".

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق