مدافع أوروجواي يوضح كيفية إيقاف مبابي

فى الجول 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

(إفي): أكد لاعب وسط منتخب أوروجواي، دييجو لاكسالت، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أنه سيكون من الصعب على المهاجم الفرنسي كيليان مبابي مواجهة فريقه بربع نهائي مونديال روسيا الجمعة القادم، نظرا لأن "السيليستي" سيدافع ككتلة واحدة.

وكان مبابي صاحب الـ19 عاما قد تألق في مواجهة الأرجنتين بثمن نهائي المونديال، بتسجيله هدفين من رباعية فرنسا أمام "راقصي التانجو" (4-3)، كما أنه اتسم بسرعة كبيرة.

وقال لاكسالت: "علينا أن نتحلى بصلابة دفاعية، كتلك التي أظهرناها أمام البرتغال. علينا التفكير فيما يوجهنا له المدرب. لا يجب أن نترك مساحة تتيح لمبابي استغلال سرعته. إذا دافعنا ككتلة واحدة، كما نحن الآن، سيكون الأمر معقدا بالنسبة له".

وتابع "نعرف أن لديهم قدرة كبيرة جدا في الهجوم. سيكون علينا العمل كثيرا على المستوى الدفاعي، وأن نتحلى بالحماسة والتضحية".

ولم تهتز شباك منتخب أوروجواي سوى مرة واحدة في مونديال روسيا، وذلك في لقاء ثمن النهائي أمام البرتغال، ليبرهن على أنه من أقوى فرق العالم على المستوى الدفاعي.

وعن وضعه الشخصي في المنتخب، بعدما خاض آخر مباراتين ضمن التشكيلة الأساسية، قال لاكسالت، لاعب نادي جنوى الإيطالي، إنه تطور كثيرا خلال الأعوام الماضية لاحترافه في أوروبا، واعترف بأنه منذ فترة غير بعيدة كانت احتمالات لعبه مع أوروجواي محدودة.

وأضاف "لقد اكتسبت مكانا بالتدريج، وأشعر بالسعادة لذلك".

أخبار ذات صلة

0 تعليق